سباق السيارات هواية تحظى باهتمام كبير من الناس ، وتوجد في بعض الدول حلبات سباق السيارات بأطوال وأشكال مختلفة ، كما قد تجري هذه السباقات في الصحراء. ومن أشهرها ( سباق سفاري ) و ( سباق الفراعنة ). كان سباق السيارات في الأيام الأولى ( أول سباق سيارات هو سباق الجائزة الفرنسية الكبرى عام 1896 ) ، يُعتبر كنوع من الرياضة الهدف منها اختبار مهارة وجرأة السائقين مع توفير المتعة لآلاف المشاهدين ، كما أن سباق السيارات يُعد أيضاً نوعاً من الاختبار الجاد للسيارة عند السرعة العالية ، وللكشف عن الأجزاء الضعيفة أو تلك السيئة التصميم ، وهو أيضاً وسيلة للتعرف على مدى كفاءة المحركات بهدف إيجاد تقنيات جديدة يمكن استخدامها في صناعة السيارات. تنقسم سيارات السباق إلى ثلاثة أنواع: سيارات خاصة بالسباق ، سيارات السباق الصالون ، سيارات السباق القديمة. وتتميز السيارات الخاصة بالسباق بأنها طويلة وعريضة ومنخفضة وذات مقعد واحد للسائق يكون منخفضاً وقريباً من الأرض. أما سيارات السباق الصالون فهي سيارات عادية أي التي تُعرض للبيع على الجمهور ، وهي من الإنتاج العادي لشركات السيارات ، ويكون الهدف من هذا السباق اختبار قدرتها على التحمل عند الوصول إلى السرعات العالية ، وهذه السباقات تكون غالباً لمسافات طويلة وقد تستغرق عدة أيام. أما سيارات السباق القديمة ، فإنها سيارات خردة أي لم تعد تُستخدم بشكل منتظم ، ولكن يتم وضع مواسير وأسياخ من الحديد لتقويتها من الخارج عندما تصطدم بشيء ما أو تنقلب عدة مرات. وغالباً لا تصلح هذه السيارات لأي استخدام بعد السباق بسبب ما تتعرض له من ارتطامات شديدة.
بجانب الإعلان عن السيارات الجديدة ، يمكن اكتساب دعاية أكبر بإدخال السيارات الجديدة في سباق للسيارات ، فمن وجهة نظر المشتري يُعتبر هذا النوع من المنافسة اختباراً حقيقياً لقوة السيارة ومدى تحملها بالإضافة إلى سرعتها.
الأحد، 20 مارس 2011
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق