![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg2XkZ0g-XMA4xtqJpWh35PTbskR3K9xdPoBJNy6j2QNP3wbOmzFUZlzEwljUNBxRKpu4QeIdH0a4NACIGflAhFC1ggOSVnVOlXSjaw0_qvpjyY7BcmKuiwROxiqc9rVuBsZUBIBr_3lJ2x/s320/%25D9%2583%25D8%25A7%25D8%25B2%25D8%25A7+%25E2%2580%2593+%25D8%25B3%25D9%258A+212.jpg)
تميزت الطائرة ( كازا – سي 212 ) بمحركيها القويين ومقصورة ركابها العريضة – ولكنها غير مكيفة الضغط – وزيادة الوزن الأقصى عند الإقلاع لاستيعاب عدد أكبر من الركاب والأمتعة ، بالإضافة إلى استخدام إلكترونيات الطيران الرقمية الحديثة.
بدأ إنتاج الطائرة ( كازا – سي 212 ) في عام 1984 ، ثم تطورت في التسعينيات ، ومازالت تنتج حتى الآن في مصانع الشركة بجزيرة ( سومطرة ) بإندونيسيا. ويقود هذه الطائرة ملاحان اثنان ، وتتسع لستة وعشرين راكبا ً.
مواصفات الطائرة ( كازا – سي 212 ) هي :
بلد الإنتاج : إسبانيا.
النوع : طائرة ركاب قصيرة المدى.
القوة المحركة : محركان توربينيان كل منهما بقوة 900 حصان.
الأبعاد : الطول 16.15 متر ، الارتفاع 6.60 متر ، باع الجناح ( المسافة بين أقصى جناح الطائرة الأيمن وأقصى جناحها الأيسر ) : 20 .28 متر.
الأداء : السرعة القصوى 300 كيلو متر في الساعة ، وأقصى مدى للطيران 440 كيلو مترا ً.
الوزن : فارغة 4400 كيلو جرام ، والوزن الأقصى عند الإقلاع 7700 كيلو جرام.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق