![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgueoYs0ZSM1NR9qQHZZJcKFfMrQ1zWGORf_zAZROD3a82KXTZvXSIRkXM-7r01AXfUdh6d53YRCY2wL3diQlp8tpCcDJG87LWjY7WzcPcoAs7X6KQhdIMZVgv6R3_KTYiyECNSR6imZA-n/s320/%25D8%25A3%25D9%2586%25D8%25AA%25D9%2588%25D9%2586%25D9%2588%25D9%2581+%25D8%25A3%25D9%2586+%25E2%2580%2593+38.jpg)
تتميز الطائرة ( أنتونوف أن – 38 ) باستخدام إلكترونيات طيران حديثة ، تشمل منظومات الاتصالات والملاحة والطيران الآلي وغيرها ، التي تقوم بتصنيعها الشركات البريطانية ، بالإضافة إلى أن جسم الطائرة أضخم من الطائرات السابقة من نفس الطراز مثل ( أنتونوف أن – 28 ) ، وكذلك تم توسيع مخزن البضائع بها ليحمل المزيد من أمتعة الركاب ، ولكن مقصورة الركاب غير مكيفة الضغط ، أي يكون ضغط الهواء فيها مساويا ً لخارجها ، ويقود هذه الطائرة ملاحان اثنان ، وتتسع لستة وعشرين راكبا ً.
مواصفات الطائرة ( أنتونوف أن – 38 ) هي :
بلد الإنتاج : روسيا الاتحادية.
النوع : طائرة ركاب قصيرة المدى.
القوة المحركة : محركان توربينيان ، كل منهما بقوة 1480 حصانا ً.
الأبعاد : الطول 22 مترا ً ، الارتفاع 4.3 متر ، باع الجناح ( المسافة بين أقصى جناح الطائرة الأيمن وأقصى جناحها الأيسر ) 22 مترا ً.
الأداء : السرعة القصوى 350 كيلو مترا ً في الساعة ، وأقصى مدى للطيران 600 كيلو متر.
الوزن : فارغة 5087 كيلو جراما ً ، والوزن الأقصى عند الإقلاع 8800 كيلو جرام.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق