![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEisRkHS2FX0-aNbjZpDOwR1ajuqSsDEIv9xjsbftFXURB5UtXbF-h9Eof0gcgxXSU0OErcdQG49_9sydzu4Z8fIKpOaYiJOVPJ27UpSoZqNlWm6J5WLazJ8vhwwnEe5aZHerBfs6ZCgjPQt/s320/%25D8%25AC%25D8%25AA+%25D8%25B3%25D8%25AA%25D8%25B1%25D9%258A%25D9%2585+41.jpg)
هذه الطائرة تطوير لطائرة سابقة من نفس الطراز هي ( جت ستريم 31 ). إذ حدث تعديل في مقصورة الركاب ، فأصبحت مكيفة الضغط ، أي يكون ضغط الهواء فيها أعلى من خارجها ، ليتمكن الركاب وطاقم الطائرة من التنفس بصورة طبيعية أثناء الطيران.
كما تم تحديث المحركين التوربينيين ليصبحا أكثر قوة ، وأدخلت تحسينات على مقاعد الركاب لتصير أكثر راحة ، وكذلك زاد الوزن الأقصى عند الإقلاع لتستوعب الطائرة عددا ً أكبر من الركاب والأمتعة. ويقود هذه الطائرة ملاحان اثنان ، وتتسع لتسعة وعشرين راكبا ً.
مواصفات الطائرة ( جت ستريم 41 ) هي :
بلد الإنتاج : بريطانيا.
النوع : طائرة ركاب قصيرة المدى.
القوة المحركة : محركان توربينيان ، كل منهما بقوة 1650 حصانا ً.
الأبعاد : الطول 19.25 متر ، الارتفاع 5.74 ، باع الجناح ( المسافة بين أقصى جناح
الطائرة الأيمن وأقصى جناحها الأيسر ) : 18.29 متر.
الأداء : السرعة القصوى 547 كيلو مترا ً في الساعة ، وأقصى مدى للطيران 1433 كيلو مترا ً.
الوزن : فارغة 6416 كيلو جراما ً ، والوزن الأقصى عند الإقلاع 10886 كيلو جراما ً.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق