![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhh4YguTX83s8k2jblTpqDTLfuRGElDZ4GaAXbFcjdkQfN8L_9B7_TihYR4v5F2c0DL5uaJht-5FCuhBZRybgiYj7GqYsS_KMUCyFQT8TGm8VlbXUVDeE9YnOW32GxvqSBJJ_fysNA_7Iq7/s320/%25D8%25AF%25D9%2588%25D8%25B1%25D9%2586%25D9%258A%25D8%25B1+228.jpg)
وقد استخدمت الطائرة ( دورنير 228 ) تكنولوجيا حديثة تتمثل في محركين قويين ، وجهاز هبوط متطور ، وهو عبارة عن منظومة من العجلات وممصات الصدمات تحمل الطائرة في أثناء هبوطها على الممر في المطار.
الجناحان بكل منهما قلاب متطور لزيادة رفع الطائرة عند الإقلاع ، ولكن مقصورة الركاب غير مكيفة الضغط ، ويقود هذه الطائرة ملاحان اثنان وتتسع لتسعة عشر راكبا ً.
مواصفات الطائرة ( دورنير 228 ) :
بلد الإنتاج : ألمانيا.
النوع : طائرة ركاب قصيرة المدى.
القوة المحركة : محركان توربينيان ، كل منهما بقوة 776 حصانا ً.
الأبعاد : الطول 16.56 متر ، الارتفاع 4.86 متر ، باع الجناح ( المسافة بين أقصى جناح الطائرة الأيمن وأقصى جناحها الأيسر ) : 16.97 متر.
الأداء : السرعة القصوى 408 كيلو مترات في الساعة ، وأقصى مدى للطيران 1167 كيلو مترا ً.
الوزن : فارغة 3258 كيلو جراما ً ، والوزن الأقصى عند الإقلاع 6400 كيلو جرام.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق