الخميس، 1 سبتمبر 2011

الشعب الكولومبي

تقع جمهورية كولومبيا شمال غرب أمريكا الجنوبية ، تحدها من الجنوب الإكوادور وبيرو ومن الجنوب الشرقي البرازيل ، ومن الشمال الشرقي فنزويلا . تعد كولومبيا الدولة الوحيدة بالقارة التي لها سواحل على المحيطين الأطلنطي والهادي .. ويبلغ عدد سكان كولومبيا نحو 35 مليونا و 624 ألف نسمة ، وعاصمتها ( بوجوتا ) .

تتكون هذه الدولة من سلاسل جبلية ومرتفعات في الغرب ، وأراض سهلية في الشرق ، كما أن هناك غابات كثيفة تكون جزءا من حوض الأمازون جنوبا .

يعيض نحو 75 % من سكان كولومبيا في المدن داخل منازل جميلة ، أما ربع السكان فيقطنون مساكن بسيطة مصنوعة من سعف النخيل غالبا ، في المناطق الريفية ، حيث يعملون بزراعة البن .

تقع المراكز الصناعية في الوسط حيث تنتج المنسوجات والمنتجات الغذائية ، كما يستخرج من كولومبيا الذهب والبلاتين والزمرد ، بالإضافة إلى الفحم والحديد والنفط .

يقيم الشعب الكولومبي احتفالات شعبية صاخبة في الأعياد والمناسبات القومية ، يرتدون فيها الأقنعة والملابس المزركشة ، ويطلقون الألعاب النارية .

تعد الأسبانية لغة البلاد الرسمية ، ويقبل السكان على ممارسة رياضة كرة القدم ، كما أنهم يستمتعون بمشاهدة مصارعة الثيران وسباق السيارات

ليست هناك تعليقات: