الثلاثاء، 22 مارس 2011

بوينج 787

يُطلق على أحدث طائرات شركة بوينج الأمريكية ( بوينج 787 ) طائرة الأحلام ، لما تتميز به من تحسينات اشترك فيها أكفأ خبراء الطيران ، ومنها توفير نحو 20 % من الوقود ، الذي من المفروض أن تستهلكه طائرة نفاثة عملاقة.
تم هذا بتصنيع هيكل الطائرة من مواد خفيفة كالألمنيوم ، وتوسيع الممر المزدوج بين مقاعد الركاب لمنحهم المزيد من الراحة عند تحركهم داخل الطائرة ، ويضاف إلى هذا القدرة على استيعاب ثلاثة مستويات ، وزيادة تبلغ نحو 50 % من مساحة مخزن البضائع وحقائب الركاب ، وكذلك هناك إمكانية الدخول على شبكة الإنترنت وإرسال البريد الإلكتروني.
تم تزويد الطائرة بوينج 787 . أو كما يطلق عليها أحيانا ً ( 7 أي 7 ) بأحدث المنظومات الإلكترونية التي تجعل طاقم القيادة المكون من ملاحين على معرفة دقيقة بظروف التشغيل لكل جزء في الطائرة.
يحقق التصميم الأنيق الانسيابي لهذه الطائرة سرعة في الطيران وكفاءة في الأداء ، أما المدى الأقصى للطائرة بوينج 787 حوالي 15.700 كيلو متر ، ويبلغ وزنها عند الإقلاع 223.000 كيلو جرام ، وقوتها المحركة عبارة عن محركين نفاثين من إنتاج ( جنرال إلكتريك ) و ( رولز رويس ) ، ولكل منهما قوة دافعة تبلغ 27.300 كيلو جرام.
قياسات طائرة بوينج :
المسافة بين الجناحين : 59 مترا ً.
طول الطائرة : 56 مترا ً.
الارتفاع : 17 مترا ً.

ليست هناك تعليقات: