الثلاثاء، 22 مارس 2011

بيرمان

يتميز القط ( بيرمان ) بألوانه الغريبة الممزوجة معاً مثل الأبيض والأسود والرمادي والبني الفاتح والأصفر الشاحب. كما أن عيون هذه القطط الجميلة تكون إما زرقاء داكنة أو صفراء ذهبية ، والغريب أن مخالبها تكون بيضاء. وهناك أيضاً بقع ناصعة فوق أقدامها تبدو وكأنها قفازات!
نشأت سلالة القط ( بيرمان ) داخل المعابد المقدسة في بورما منذ مئات السنين ، حيث كان الرهبان يعتنون بها هناك. وأرسل عدد منها إلى فرنسا عام 1925 ، ثم إلى بريطانيا والولايات المتحدة في الستينات من القرن العشرين ، وبعدها إلى كل أنحاء العالم.
يمتاز القط ( بيرمان ) بشكله الفريد وهدوئه وصوته المنخفض وحبه للعب مع الأطفال ، ورغبته الدائمة في الاستلقاء على ظهره ، وإبراز مخالبه البيضاء ، وكأنه يفخر بها. وهذا القط ذكي للغاية ومرتبط بشدة بالأسرة التي يعيش معها ، كما أنه محب للاستطلاع ، يحاول لأن يتعرف على كل ما يوجد حوله من أشياء ، ولكنه لا يحب الأماكن الضيقة ، بل يفضل الأماكن المتسعة كالشرفات والحدائق الملحقة بالمنازل.
القط ( بيرمان ) متوسط الحجم ، لكن جسمه قوي ومكتنز. فراؤه طويل وناعم وسيقانه متوسطة الطول وذيله كثيف وطويل ، وهناك مساحات داكنة فوق أذنيه ووجهه وذيله ، ويفضل هذا القط الأكل الجاهز المحفوظ في العلب ، خاصة الخضروات ، كما أنه يتناول الألبان والأرز المسلوق.

ليست هناك تعليقات: