الثلاثاء، 22 مارس 2011

القط مين كون

جاءت سلالة القط ( مين كون ) من فرنسا إلى انجلترا أثناء الثورة الفرنسية ، عندما كان النبلاء يهربون خوفاً على حياتهم ، وكانوا يأخذون معهم قططهم العزيزة ، ومن انجلترا انتقلت السلالة إلى الولايات المتحدة ثم إلى باقي أنحاء العالم.
يتأقلم القط ( مين كون ) مع الظروف الجوية القاسية ، حيث يمكنه الحياة في المناطق التي تكسوها الثلوج ، لأن فراءه كثيف ومقاوم للمياه.. بالإضافة إلى أنه سهل التمشيط كما أن الذيل الكثيف الشعر لهذا القط ، والذي يلفه حول جسمه أثناء النوم يحميه من البرودة أثناء فصل الشتاء ، كذلك فإن أذنيه الكبيرتين تمتلآن بالشعر عند الحواف وفي الداخل أيضاً.
ينتج عن هذا أن القط ( مين كون ) يشعر بالدفء في كل الأوقات. وهو يتميز بعينيه الواسعتين الذهبيتين أو الخضراوين ، اللتين تتيحان ، رؤية حادة ، كما أن شكل فمه يجعله قادراً على صيد الفئران بسهولة. وهو هادئ إلى حد كبير وصوته منخفض و (مرتعش) ، لا يتناسب مع حجمه الكبير ، وهو محب للاستطلاع يتبع خطواتك أينما سرت داخل المنزل ، كما أنه يتحمل بصبر ( مضايقات ) الأطفال ، وهو صياد ماهر للفئران.
يميز هذا القط عنقه المتوسط الطول ، الذي يُحيط به الفراء الكثيف وصدره العريض وجسمه العضلي القوي ، وقد تكون قطط ( مين كون ) سوداء أو بيضاء أو بنية أو خليطاً من كل أو بعض هذه الألوان.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمة,

غير معرف يقول...

شكرا جزيلا على المعلومات القيمة