الثلاثاء، 22 مارس 2011

( أنجورا ).. هو الأجمل

يؤكد هواة تربية القطط أن القط ( أنجورا ) هو الأجمل بين كل سلالات القطط. أصل سلالة هذا القط في بلدة قديمة بتركيا هي ( أنجورا ) التي اتسعت وتطورت , وأصبح يُطلق عليها الآن ( أنقرة ).
جُلبت أول قطط ( أنجورا) من تركيا إلى فرنسا وانجلترا في القرن السادس عشر الميلادي ، ويتميز هذا القط بفرائه الطويل والكثيف ، خاصة حول الرقبة والبطن والذيل.
جس القط ( أنجورا ) متوسط الحجم ، ولكنه عضلي ، ورأسه ضخم وأذناه كبيرتان نسبياً ، وعيناه بيضاويتان زرقاوان ورقبته طويلة وردفاه مرتفعان ، لأن ساقيه الخلفيتين أطول من الأماميتين ، وذيله طويل وعريض وعادة يرفعه القط فوق ظهره.
القط ( أنجورا) أبيض اللون في الأصل ، ولكن يوجد منه الآن أنواع بنية وحمراء وزرقاء وصفراء.. ويتميز هذا القط بحركاته الرشيقة ، ولكنه لا يتحرك كثيراً ، ويفضل البقاء في مكان واحد لمدة طويلة ، وهو محب للأطفال ويتحمل مضايقاتهم كما أنه شديد الذكاء وودود بصفة عامة ، وبسبب فرائه الطويل يجب تمشيطه كل يوم حتى لا يتجعد.
يفضل القط ( أنجورا ) أكل اللحوم والدجاج والخضروات المسلوقة ، أكثر من منتجات الألبان ، ولكن يجب الاحتراس عند إطعامه لأنه يُصاب بالبدانة بسرعة.

ليست هناك تعليقات: